المغربتقارير

المغرب : هذا ما وعد به ابن كيران في حال تصدر “المصباح” لانتخابات 07 أكتوبر

 

     دافع عبد الإله ابن كيران ، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بقوة، عن تجربة وأداء الحكومة التي يترأسها وذلك منذ تشكيلها، ووعد بمواصلة الإصلاحات في حال تصدر حزبه الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال ابن كيران، اليوم الأحد 25 شتنبر الجاري، في مهرجان إعطاء الانطلاقة الرسمية للحملة الانتخابية لحزب “المصباح” من الرباط، إن الحزب سيسعى في حال تصدره الانتخابات البرلمانية المقبلة إلى مواصلة الإصلاح، مؤكدا أن “الحكومة كانت مجبرة على اتخاذ عدة تدابير ضرورية وملحة وفيها مصلحة الوطن والمواطنين”.

وأوضح ابن كيران، أن إصلاح صندوق المقاصة وأنظمة التقاعد، وقطاع الماء والكهرباء ودعم المقاولات، كانت كلها أمور ملحة ومستعجلة، مشيرا إلى أن “الحكومة تحملت في تدبير هذه الملفات مسؤوليتها على الرغم من السياق العام الذي جاءت فيه والظرفية الاقتصادية التي كانت سائدة ما بعد2011 “.

وعن مدى تأثير الإصلاحات التي نفذتها الحكومة على نتائج الحزب في الاستحقاقات المقبلة، أبدى الأمين العام لحزب العدالة والتنمية تفاؤلا كبيرا، قائلا إن “شعبية الحزب لم تتراجع”، متوقعا تحقيق نتائج ايجابية في انتخابات السابع من أكتوبر المقبل.

إلى ذلك، سجل ابن كيران، بأن الحزب حرص على ترشيح من تتوفر لديهم الإرادة والكفاءة لخدمة البلاد والمواطنين، معتبرا أن النتائج التي حققها حزبه في الانتخابات الجماعية والجهوية الأخيرة “تعد مؤشرا على مدى الثقة التي وضعها المواطنون في الحزب”.

وتابع أن من سينجح في استحقاقات سابع أكتوبر المقبل هو المواطن، داعيا الناخبين إلى عدم الخضوع للمساومات وإغراءات المال. ولفت إلى أن الحكومة وضعت المواطن في صلب اهتماماتها، خاصة الفئات الهشة، حيث قامت، في هذا الإطار، بتفعيل عدة مشاريع ذات بعد اجتماعي، من قبيل صندوق التماسك الاجتماعي والتغطية الصحية والتعويض عن فقدان الشغل، وغير ذلك من الإنجازات الاجتماعية.

المصدر: حزب العدالة والتنمية” 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق