الجزائرتقارير

الجزائر : منظمات وهيئات وأحزاب تشيد بالمكتسبات المحققة

 

أشادت عدة منظمات وهيئات وتشكيلات سياسية عشية إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة بالمكتسبات المحققة في قطاع الإعلام بالجزائر مبرزة في نفس الوقت مساهمة القطاع في تنوير الرأي العام حول الرهانات والتحديات التي تواجه البلاد.

وفي هذا الصدد نوه المجلس الوطني لحقوق الإنسان في برقية تهنئة للأسرة الإعلامية بمناسبة إحياء هذه المناسبة المصادفة لـ 3 ماي من كل سنة بالمكتسبات المحققة في مجال حرية الصحافة مستشهدا في هذا الشأن بالضمانات القانونية التي جاء بها دستور 2016.

وبعد أن أبرز ذات المجلس الدور (المحوري) الذي تلعبه وسائل الإعلام في مجال توعية المواطنين حول التحديات والرهانات التي تواجه البلد أشار إلى ضرورة تشجيع النقد البناء الرامي إلى تقييم مختلف السياسيات العمومية.

من جهته عبر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس خلال احتفالية نظمت بمناسبة إحياء اليوم لحرية الصحافة عن (افتخاره) بالمستوى الذي وصل إليه قطاع الإعلام في الجزائر مبرزا أهمية تعزيز والحفاظ على المكتسبات المحققة في ميدان حرية الصحافة وانعكاساتها (الإيجابية) على الرفع من الوعي لدى المواطنين.

وبدوره نوه التجمع الوطني الديمقراطي في برقية تهنئة وجهها للأسرة الإعلامية بالمكتسبات التي حققتها الصحافة الوطنية التي أصبحت ‐حسب قوله ‐مفخرة وطنية وذلك بالنظر إلى المستوى الذي وصلت إليه على المستويين العربي والإفريقي مترحما على أرواح شهداء الواجب من الصحفيين.

 

المصدر : ّأخبار اليوم ، 2017/05/03

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق