المغربتقارير

ستة أحزاب تهاجم الوزير “العلمي” بسبب إعفاء مسؤول بمراكش

 

 

هاجمت ستة أحزاب سياسية بمراكش، مولاي احفيظ العلمي، وزير التجارة والاستثمار والصناعة والاقتصاد الرقمي، عقب إعفاء عدد من مسؤولي الوزارة بمراكش.

ووقع رؤساء ستة فرق نيابية بمجلس جهة مراكش اسفي، اليوم الجمعة، بيانا مشتركا، استنكروا من خلاله إعفاء رئيس مصلحة الصناعة بالمندوبية الجهوية للوزارة، وقالوا إن تغيبه ليوم الاثنين 5 مارس، كان مبررا، حيث حضر لدورة مجلس الجهة.

وقالت الفرق النيابة، إن المسؤول الذي طاله الإعفاء، هو رئيس لجنة التنمية الاقتصادية والإجتماعية والبيئية والتكوين بمجلس الجهة، معتبرين أن قرار الاعفاء تعسفيا وغير قانوني.

كما استنكروا الطريقة التي سلكتها الوزارة لإعفاء المسؤول المذكور، وأعلنوا تضامنهم المطلق واللامشروط.

وكانت الوزارة قالت في بلاغ لها، إن نتائج التحقيق كشفت على أن التغيب الذي سجل كان غير مبرر لبعض مسؤولي وأطر المندوبية، ما دفع الوزير مولاي حفيظ العلمي لاتخاذ إجراءات تأديبية في حق هؤلاء الموظفين.

وتم إعفاء كل من مندوب التجارة والصناعة بالنيابة، ورئيس مصلحة الصناعة من مهامهما، واتخاذ عقوبات في حق من لم يبرروا تغيبهم.

وجاء ذلك تفاعلا مع ما أثاره أحد الفيديوهات المصورة على الشبكات الاجتماعية من طرف أحد المواطنين بمقر مندوبية التجارة والصناعة بمراكش، والذي يُظهر غياب موظفي المكاتب الكائنة بالمستوى السفلي للإدارة ، وذلك خلال ساعات العمل.
اليوم 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق