الجزائرالمغربتقارير

الرئيس الجزائري: عازمون على توطيد العلاقات مع المغرب

أرسل الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، برقية تهنئة إلى الملك المغربي، الملك محمد السادس، بمناسبة الذكرى الـ 63 لاستقلال المغرب، مجددا تصميمه على العمل، على توطيد علاقات الأخوة والتضامن، التي تربط الشعبين، وتوطيد العلاقات الثنائية القائمة على الاحترام المتبادل.

وتابع بوتفليقة في الرسالة: “يسعدني على وجه الخصوص، في الوقت الذي يحتفل فيه الشعب المغربي الشقيق، بالذكرى الـ 63 لاستقلاله المجيد، أن أتوجه لكم بالتهنئة الحارة وأمنياتي بالافضل، داعيا الله أن يمنحكم، والأسرة المالكة، الصحة والمزيد من التقدم والازدهار للشعب المغربي، تحت قيادتكم المستنيرة”.

وأضاف بوتفليقة:” كما أحيي، في هذه الفرصة السعيدة، التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب المغربي تحت قيادة جدكم، محمد الخامس، والتي توجت بإعلان الاستقلال واستعادة الشعب المغربي لسيادته”، متابعا: “هذه فرصة لي أيضا، لتأكيد لكم عزمي على العمل معكم، من أجل توطيد علاقات الأخوة والتضامن التي تربط البلدين وتعميق العلاقات الثنائية القائمة على الاحترام المتبادل، والتطلعات الجيدة لشعبينا نحو التقدم والتنمية والازدهار.

وتأتي هذه الرسالة بعد أيام من دعوة ملك المغرب، تشكيل آلية لإطلاق حوار سياسي بين الرباط والجزائر يطوي صفحة الخلافات الطويلة بين البلدين.

المصدر: الامصار بتاريخ 19 نوفمبر 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق