تقاريرليبيا

بدعوة من سلامة … السراج وحفتر يتفقان في الإمارات على إنهاء المرحلة الانتقالية وإجراء الانتخابات

  كشفت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن رئيس البعثة الأممية، غسان سلامة، عقد يوم الأربعاء اجتماعا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حضره رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، واللواء المتقاعد خليفة حفتر.

واتفق الطرفان بحسب صفحة البعثة في الفيس بوك، على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية، من خلال انتخابات عامة، وعلى الحفاظ على استقرار ليبيا، وتوحيد مؤسساتها.

وكان محمد السلاك، الناطق باسم رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قد قال إن رئيس المجلس فائز السراج، سيجري زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة  الإثنين الماضي.

وتأتي زيارة السراج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، عقب انتهاء القمة العربية المنعقدة في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

من جانبه أكد مصدر من داخل المجلس الرئاسي لقناة ليبيا بانوراما وصول السراج لأبوظبي، مشترطا خضوع المؤسسة العسكرية تحت السلطة المدنية.

وذكر المصدر أن الإمارات وافقت على ضرورة أن تكون المؤسسة العسكرية، تحت سلطة رئيس المجلس الرئاسي، وأن الأطراف الدولية ترفض استخدام حفتر لورقة الجنوب في صفقات سياسية.

وأضاف المصدر أن سفير الولايات المتحدة لدى ليبيا بيتر بودي، قد أبلغ حفتر بموقف بلاده الداعم لحكومة الوفاق، وضرورة خضوع الجيش للسلطة المدنية.

وكشف المصدر أن ثمة مؤشرات برفض حفتر لقاء السراج، بعد اشتراط الأخير لخضوع الجيش للسلطة المدنية.

المصدر: ليبيا الخبر  بتاريخ 26 فيفري 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق